أضيف في 20 شتنبر 2018 الساعة 21:00


مالطا: المغرب يعرض تجربتي الصناديق العازلة و الشعاب الاصطناعية في مؤتمر دولي للصيد التقليدي.


المغرب الأزرق

تنظم الهيئة العامة لمصائد الأسماك للبحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود (GFCM) "مؤتمرًا رفيع المستوى حول  الصيد التقليدي  بالبحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود" في مالطا في الفترة 25-26 سبتمبر 2018.

فعاليات المؤتمر الدولي ستعرف عقد اجتماع تقني بأحد الفنادق، في 25 سبتمبر 2018 ، حيث سيتم خلاله تقديم نماذج حية للممارسات الجيدة في المصيد التقليد، حيث  تم اختيار نموذجين من الممارسات الجيدة وستقدمهما المملكة المغربية: "الصناديق الموحدة العازلة للحرارة : وسيلة لتحسين ظروف حفظ مصطادات  الصيد التقليدي" و سيتم بالمناسبة تسليم اللملكة المغربية جائزة الاستحقاق يوم 26 شتنبر2018 ،أما النموذج الثاني الذي ستقدمه المملكة المغربية في اللقاء الدولي و هو "تدابير لتحسين سبل عيش الصيادين الحرفيين: استخدام الشعاب الاصطناعية".






اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر الدولي حول الصيد التقليدي بالبحر الابيض المتوسط و البحر الأسود سيُخصص لعقد اجتماع رفيع المستوى  يوم 26 سبتمبر 2018 ،حيث سيقدم خلال ممثل المملكة المغربية مداخلة، كما سيعرف اللقاء توقيع الإعلان الوزاري بشأن خطة العمل الإقليمية للصيد التقليدي في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ( PAR-SSF )
و ستختتم فعاليات المؤتمر الدولي بتسلم المملكة المغربية لجائزة الاستحقاق عن الممارسات النموذجية في الصيد التقليدي  الممارسة الجيدة عن استعمال صالناديق الموحدة العازلة للحرارة و عن احياء المصايد باستعمال الشعاب الاصطناعية.

هذا وتستند خطة العمل الإقليمية (PAR-SSF) التي سيتم التوقيع عليها إلى مستنتاجات العديد من المؤتمرات السابقة ، لا سيما المؤتمر الوزاري  الأخير حول استدامة مصايد البحر المتوسط "MedFish4Ever"  الذي احتضنته مالطا ، في مارس 2017، الذي حضره عزيز أخنوش وزير الصيد البحري و وقع على بيانه الختامي.






 

تنويه قبل اضافة اي تعليق :  الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الاختلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع

و قبل ذلك اعلم أن العقول ثلاثة مستويات

عقول كبيرة تناقش الافكار

عقول متوسطة تناقش الاحداث

عقول صغيرة تناقش الاشخاص

صنّف نفسك ، و......اضف تعليقاً

  اضغط هنـا للكتابة بالعربية

لمراسلاتكم اتصلوا بنا على البريد الالكتروني التالي : marocbleunews@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة البحرية الدولية IMO

الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و النقل البحري بيت الخبرة العربي

بان كى مون يطلق مبادره لحمايه المحيطات

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية

المؤتمر الوزاري المعني بالتعاون في مجال مصايد الأسماك بين الدول الأفريقية المطلة على المحيط الأطلسي

المجلس الاستشاري الجهوي للمصايد البعيدة LDRAC

أصدقاء السمك تكثل جديد في نادي التجارة العالمية

رسالة من رؤساء المفوضية العالمية للمحيطات

المغرب يضمن مقعد العضوية في المكتب التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية

إعادة انتخاب المغرب لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية يعكس مكانة المملكة داخل المؤسسة